منتدى طبرجل

طبرجل معلومات واخبار مناظر مدينة طبرجل وجديد محافظة طبرجل


    بنات طبرجل

    شاطر
    avatar
    طبرجل
    Admin

    عدد المساهمات : 173
    تاريخ التسجيل : 26/11/2009
    الموقع : http://www.tabarjalcity.com

    بنات طبرجل

    مُساهمة  طبرجل في الأحد أغسطس 22, 2010 9:48 am


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم

    (( إنا لله وإنا إليه راجعون )) لقد عم الحزن مدينتنا الحبيبة طبرجل وقراها وكلية القريات وسكن الكلية نتيجة حادث الباص الذي وقع على طريق طبرجل القريات(300 ذهاب وإياب) ونتج عنه وفاة ثلاثة طالبات من طبرجل واحدى عشر طالبة بالعناية المركزة وذلك حسب الخبر المنقول في وسائل الاعلام0 ولكن ما حصل هذا اليوم السبت 15/2/1431هـ لطالبات طبرجل قد جعلني اعمل بحث ميداني ووجدت شيء عظيم يااخوان ست وعشرون باص يخرج من مدينة طبرجل وقراها كل يوم قبل الفجر والتي بها حوالي تسع ثانويات ، ولو حسبنا هذا العدد ونقول كل باص به متوسط (18) طالبة (علما بان الباص الذي وقع علية الحادث به 22 طالبة) يصبح العدد مايقارب (396) طالبة تذهب يوميا إلى القريات ناهيك عن طالبات كلية دومة الجندل وكلية سكاكا واللاتي بالسكن وبالإضافة إلى طالبات كلية المجتمع بطبرجل (التي لم يستفد منها شيئاً ) والطالبات اللاتي لا يستطيع ولي الآمر دفع قيمة الباص ويجعلها تجلس في البيت ولكن ماهو الحل؟علما بأن طبرجل بها كلية ولكن لم نفرح بها 0
    هل هذا العدد من الطالبات لا يشفع بان تقام له عدد من الكليات بها مختلف التخصصات التي تطمح لها بناتنا ، علما بان خادم الحرمين فتح الجامعات في جميع المناطق المملكة للحد من هذه الحوادث و لسهولة طلب العلم ولا اعلم متى تفتح هذه الكليات من جامعة الجوف، هل بعد ان يصبح عدد الحوادث ملفت للنظر ؟؟!!!
    من هذا المنبر أوجه نداء إلى أميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير/ فهد بن بدر حفظه الله ورعاه والى وزير التعليم العالي ، بأن يبت في هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن بالأمر على من يلزم بفتح هذه الكليات أنفة الذكر، أتمنى أن يلقى طلبي هذا الاهتمام 0
    وأخر دعوانا أن يرحم الله من مات ويغفر لهن واسأل الله العلي القدير أن يسكنهن فسيح جناته ويشفي المصابات منهن ويلهم ذويهن الصبر والسلوان ، وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين

    [ مطالبات بكليه بنات بــ طبرجل ] مقالات و اصداء حادثة بنات طبرجل رحمهن الله


    منتدى طبرجل لهموم ومطالبات اهالي طبرجل

    avatar
    طبرجل
    Admin

    عدد المساهمات : 173
    تاريخ التسجيل : 26/11/2009
    الموقع : http://www.tabarjalcity.com

    رد: بنات طبرجل

    مُساهمة  طبرجل في الأحد أغسطس 22, 2010 9:49 am

    [ مطالبات بكليه بنات بــ طبرجل ] مقالات و اصداء حادثة بنات طبرجل رحمهن الله


    منتدى طبرجل لهموم ومطالبات اهالي طبرجل




    اللهم تقبلهن قبولن حسنا
    كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فانٍ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإكْرَامِ
    اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ، ولكن نسألك اللّطف فيه
    كل ابن أنثى وإن طالت سلامته ... يوما على آله حدباء محمــــول
    من لم يمت بالسيف مات بغيره -- تعددت الأسباب والموت واحد
    فاجعة أليمة ومأساة كبيرة فجع بها أهالي طبرجل وقرها على أثر الحادث الأليم الذي تعرضت له حافلة نقل الطالبات بالقرب من قرية العقيلة في محافظة القريات راح ضحيته أربع طالبات واثنتين بالعناية المركزة وتسع مصابات .
    رحلة يومية تبدى من بزوغ الفجر إلى غروب الشمس طلباً للعلم ,أكثر من ثمانمائة طلبة من طبرجل وقراها كتب عليهن هذه الخطى .
    خطوات كتبت علينا -- ومن كتبت علية خطى مشاها
    يبدأ الضغط النفسي من قبل ذويهن منذ مغادرتهن حتى رجوعهن تساؤلات لا تنقطع لقد تأخرت البنت ؟ ماذا أخرها؟؟ هل وقع مكروهاً لها ؟ والصدمة الكبيرة عندما يقع حدثاً فيه ضحايا في مقتبل العمر اللهم ألطف بحال أمهاتهن وإبائهن وخوتهن وأرحمهن برحمتك وأجعلهن مشمولات فيما ورد عن الرسول صلى الله علية وسلم : ( من سلك طريقاً للعلم أسلكة الله طريقاً الى الجنة) .
    ورد في باب التوكل على الله سئل رسول الله صلى الله علية وسلم أأطلق ناقتي وأتوكل على الله قال لا الرسول صلى الله علية وسلم ( أعقل وتوكل ) .
    الحمد لله أولا وآخراً على هذه النعم التي أنعم بها الله على بلادنا وأكبر هذه النعم ولاة الأمر حفظهم الله من مؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ومن تولى الأمر من بعدة أبنائه الكرام رحم الله من رحل وأطال الله عمر من بقى .
    لم يبخلوا على مواطنيهم من هذه النعم بل أن راس الدولة خادم الحرمين الشريفين حفظة الله بحفظة وظلله برعايته يحث وزرائه وأمراء المناطق وموظفي دولته على تقديم الخدمة والنفع للمواطن وتلمس حاجته .
    طبرجل مدينة كبيرة تتبعها العديد من القرى يمتد العمران السكاني من النبك مروراً بشيبة والنباج و الميسري ومدينة طبرجل وأويسط والفياض وصديع و العيساوية وقليب خضر على أمتداد يتجاوز المائة وعشرة كيلومترات ويتجاوز عدد السكان ستون الف نسمة .
    يبعد أقرب فرع لجامعة الجوف مائة وخمسون كيلو متر لايوجد بها الا كلية مجتمع لاتفي بالغرض والطموح وكان مقرر منذ السنة الماضية أن ينشى بها كلية للتربية والعلوم والآداب ولكن غاب هذا الحلم .
    أننا نرفع أيدينا الى الله ثم لولي أمرنا ممثل خادم الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف حفظة الله أن يحقق حلمنا الذي طال انتظارنا له ولنا أمل بمعالي الدكتور أ.د/ محمد عمر بدير أن تكون هذه الفواجع التي يفجع بها أهالي طبرجل مشاركا لهمومنا وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .



    قلبي ابوتحسين

    عدد المساهمات : 8
    تاريخ التسجيل : 18/03/2011

    رد: بنات طبرجل

    مُساهمة  قلبي ابوتحسين في الجمعة مارس 18, 2011 9:18 pm

    ((ان الله وان اليه راجعون))

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 27, 2017 12:21 am